الحوكمة المحلية

نابل ، الشواطئ وسحرها

  • by Super User
  • Explore
  • مارس 12, 2021

في الصيف ، مع متوسط ​​درجة حرارة ول ساحل خليج الحمامات الذي يمتد من المرازقة إلى دار شعبان على طول 6 كلم؟

أزهار النرجس البري والميموزايبدأ الساحل بنابل بوحدتين فندقيتين أعطتا أسمائهما القديمة للمواقع الساحلية حيث توجد. وهكذا يتم الترحيب بالزوار في الشواطئ بأسماء الزهور. يتم الوصول إليه من خلال الأزقة الخضراء المورقة المنتعشة بالحدائق المجاورة لها.


ما بين الوادين تسمية للوهلة الأولى ، غامضة لموقع رائع يتكون من مدينة جميلة مع جاذبية الحديقة بالمكان ومساحة كبيرة جدًا تستخدم كموقف للسيارات ، وكلها تطل على شاطئ جميل للغاية ، ومتوج تمامًا . يحتوي الموقع ، الذي يدين اسمه إلى حقيقة أنه محاط بنهرين يتدفقان إلى البحر ، على مركز تسوق صغير حيث يمكن تناول وجبة خفيفة في المطاعم القليلة هناك.

 

المقامين من مقام إلى آخر. ضريحان يبدو أنهما مقامان على اتصال مع الأمواج كما لو كانا لمراقبة هذا الامتداد الذي يبلغ طوله كيلومترًا واحدًا تقريبًا والذي يشكل طريقًا للمشاة شائعًا لدى أولئك الذين يحبون الهرولة بأقدامهم في الماء. نزهة صحية تسمح لك بشم رائحة هواء البحر المعالج باليود والغطس على طول الطريق عندما تحتاج إلى المتعة. المقام الأول هو قبة سيدي المحرسي ، الذي لا يزال من الممكن زيارته. عند شروق الشمس  كما عند غروب الشمس ، لدينا انطباع بأننا في قطعة صغيرة من الجنة. خصص استغلاله من قبل جمعية صيانة مدينة نابل ، التي أنشأت مكتبة شاطئية هناك ، مما يتيح للسباحين فرصة عدم أخذ حمام شمسي فحسب بل الإستفادة بالمطالعة . يستغل مقام سيدي سليمان أيضًا من قبل نفس الجمعية التي أنشأت في بيئتها المباشرة متنزهًا ترفيهيًا عائليًا ومساحة للترويج للحرف اليدوية المحلية. "من مقام إلى آخر" هو جزء ساحلي لطيف حيث لا يوجد نقص في الشواطئ الجميلة وأماكن وقوف السيارات. هذا ، من بين شواطئ أخرى ، شاطئ الياسمين ، الذي سمي أيضًا على اسم فندق قريب ، والذي يسيطر عليه السباحون طوال الموسم. يمتد أسفل بقايا مدينة نيابوليس القديمة حتى مصب واد سوحيل.

 

كوكو بيتش بالتجول بشاطئ سيدي سليمان الصغير، أتيت إلى شاطئ كوكو بيتش. إنه شاطئ القصر ويستقبل خلال عطلة نهاية أسبوع في الصيف غزارة المصطافين من العاصمة وضواحيها عدد قليل من الفنادق والفيلات، وهذا هو شاطئ نابل القديم. قديم بالتأكيد لكنه لا يزال جديدًا.

 

 

الكورنيش والأصقالة سلسلة من المنازل من عصور مختلفة تمتد بشكل منتظم تتميز باللون الأبيض، وتواجه البحر وتتوقف عند "ترشت ليهود" ، صخرة اليهود التي كانت لعقود من الزمان موقع الاستحمام المفضل للجالية اليهودية النابلية. هذا هو المكان الذي يبدأ فيه ما نسميه اليوم كورنيش نابل، وهو عبارة عن ساحة يزيد ارتفاعها قليلاً عن مائة متر تقودنا إلى "الأصقالة" الشهير، وهو رصيف صغير تم بناؤه مع بداية الحماية الفرنسية في تونس وكان غالبًا ما يكون محل اهتمام بمتابعة أعمال التوسيع وإعادة التطوير. ليلا ونهارا الإثارة كثيفة طوال الصيف. تنتشر المطاعم والمقاهي هناك. يوجد ما يناسب جميع الأذواق ولكل الميزانيات: مشاوي، سمك ومأكولات بحرية، طوب ، طبخ "لبابي" ، "بومبولوني" ، فريكاس ، سندويشات ، فشار ، غزل بنات ، ذرة مشوية بالفحم. أبعد من ذلك بقليل نجد مضيف الشباب بأقواسه الأصلية ومئذنته الصغيرة الأنيقة. منذ بضع سنوات حتى الآن، كان مجاورًا لمنتزه رياضي خاص رائع Energy Club.كل هذه الشواطئ على الساحل البلدي لنابل مناسبة للسباحة. يوفر تنوعها للسباحين فرصة الابتعاد عن كل شيء  من يوم إلى آخر ، مع البقاء مرتبطين بالمدينة ، إلى وسطها وكذلك بأحد أحياءها العديدة. الوصول إليها ممكن بسهواة بتوفر وسائل النقل العام وأماكن وقوف السيارات متاحة. مرافق "الطعام والشراب" ومناطق لعب الأطفال وألعاب الأطفال تجعلها مناسبة للأفراد والمجموعات من جميع الأعمار وخاصة للعائلات التي يمكنها قضاء اليوم هناك.أتمنى لك نزهة جيدة واسبح جيدًا.
  

    
Top